التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من يناير 14, 2016
التدخين طاعون القرن ال21: التدخين هو مشكلة عالمية حيث إنتشر في الأونة الأخيرة وأسباب التدخين أحيانا تكونك للتفريج عن النفس،عند الغضب،الوحدة،وأحيانا لعدم القدرة عن التوقف فالتدخين انتشر وأصبح مشكلة عالمية وله أضرار عديدة منها: مشاكل مادية،نفسية،اسرية،جسدية 1-مادية:فتكون عن طريق لإدمان المدخن على السجائر فيتطر الى النزول لشراء علبة سجائر للتدخين 2-نفسية عندما يكون المرء بالتدخين لإدمانها ولا يستطيع التوقف عنها فيصاب بالإكتئاب ويشعر بالضعف 3-اسرية: حيث تحدث مشاكل بين الطفل وأبيه أو الزوج والزوجة ويشعر الإبن بالخوف من إنفصال والديه ويصاب بالإكتئاب وينتهي المطاف بإنفراد كل فرد من العائلة 4-جسدية: حيث يصاب حولي 5ملايين شخص في العالم بالسرطان هو وايضا أفراد عائلته فالتدخين أصبح مشكلة عالمية يحاول العلماء صنع مادة طبيعية وصحية لتعويض النيكوتين بطريقة أقل خطورة على الإنسان منذ القدم.
الجيل الثالث من الادمان: الجيل الأول من الادمان هو إدمان المخدرات(إدمان جسدي) الجيل الثاني من الادمان هو إدمان الأدوية (إدمان جسدي) ويوجد أيضا الإدمان النفسي حيث يعتاد الانسان على ممارسة شيئ ويصعب تركه بشده حيث أنه إعتاد على فعله والإدمان النفسي هوليس جزء من العادة ومن الجيل الثالث من الادمان هو إدمان (الإنترنت) وهو إدمان نفسي حيث أن بعض الناس صاروا لا يستطيعون ترك الانترنت وعند السماع عن هذا النوع يقال أنه غير مهم ولاكنه في الحقيقة مهم وخطير جداً حيث أن من يتركه لمدة تزيد عن  يومان يصاب بهذه الاعراض: 1-الغضب الشديد من أتفه الأسباب 2-عدم الراحة 3-صعوبة النوم وبعد مرور فترة من الزمن يصاب بـ : 1-الاكتئاب 2-العزلة والانطوائية ملحوظة(يمكن لهذا النوع تدمير العلاقات الإجتماعية)حيث أنه يجعله شديد الغضب لأتفه الأسباب وأعراض الإصابة بهذا النوع من الادمان بالإضافة الى الأعراض السابقة: 1-عدم الاحساس بالوقت عند الجلوس أمام الانترنت 2-عندما تحددمواعيد للجلوس على الانترنت لا تلتزم بها وبهذا عند جمع الأعراض هي: 1-الغضب الشديد من أتفه الأسباب 2-عدم الراحة 3-صعوبة النوم 4-الاكتئاب 5-العزلة والا...